الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* بناء الإنسان على رأس أولوياتنا .. السيسى يؤدى اليمين الدستورية أمام مجلس النواب لفترة رئاسية جديدة

المصدر :  جريدة الاهرام 3/6/2018

كتب : أحمد عامر وبهاء مباشر وشادى عبدالله زلطة

حزمة من المشروعات والبرامج الكبرى للارتقاء بالمواطن

التعليم والصحة والثقافة فى مقدمة اهتماماتى

اصطفاف المصريين ضمانة الانتصار والعبور نحو المستقبل

قبول الآخر وخلق مساحات مشتركة سيكون شاغلى الأكبر .. ولن نستثنى من ذلك إلا من اختار العنف والإرهاب والتطرف

 أدى الرئيس عبدالفتاح السيسى اليمين الدستورية لفترة رئاسته الثانية أمام مجلس النواب أمس فى جلسة تاريخية حضرها جميع أعضاء المجلس وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وقداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء و١١ وزيرا.

وألقى الرئيس كلمة أمام المجلس تعهد فيها بأنه سيضع بناء الإنسان المصرى على رأس أولويات الدولة خلال المرحلة القادمة يقينا منه بأن كنـز الأمة الحقيقى هو الإنسان الذى يجب أن يتم بناؤه على أساس شامل ومتكامل بدنيا وعقليا وثقافيا بحيث يعاد تعريف الهوية المصرية من جديد بعـد محاولات العبث بهـا.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته، أن ملفات وقضايا التعليم والصحة والثقافة ستكون فى مقدمة اهتماماته، وذلك من خلال إطلاق حزمة من المشروعات والبرامج الكبرى على المستوى القومى والتى من شأنها الارتقاء بالإنسان المصرى فى كل هذه المجالات استنادا على نظم شاملة وعلمية لتطوير منظومتى التعليم والصحة.

كما أكد الرئيس أن الدولة المصرية ستمضى قدما وبثبات نحو تعزيز علاقاتها المتوازنة مع جميع الأطراف الدولية والإقليمية فى إطار من الشراكات وتبادل المصالح دون الانزلاق إلى نزاعات أو صراعات لا طائل منها تعتمد فى ذلك على إعلاء مصالح الوطن العليا واحترام مصالح الآخرين والتأكيد على مبدأ الحفاظ على السيادة الوطنية للدول وعدم التدخل فى شئونها بالإضافة إلى تدعيم دور مصر التاريخى بالنسبة للقضايا المصيرية بالمنطقة.

وشدد الرئيس على أن قبول الآخر وخلق مساحات مشتركة سيكون شاغله الأكبر لتحقيق التوافق والسلام المجتمعى وتحقيق تنمية سياسية حقيقية بجانب ما تم تحقيقه من تنمية اقتصادية.

كان الرئيس قد وصل إلى مقر مجلس النواب فى موكب رئاسى مهيب وكان فى استقباله الدكتور على عبد العال رئيس المجلس والسيد الشريف وسليمان وهدان وكيلا المجلس والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام حيث استعرض الرئيس حرس الشرف ووقف تحية للعلم وعزف السلام الجمهوري.

وبعد أداء الرئيس السيسى لليمين الدستورية أمام النواب اطلقت المدفعية الموجودة بمحيط المجلس ٢١ طلقة إيذانا ببدء فترة الرئاسة الجديدة.

وفى كلمته أمام المجلس قال الدكتور على عبدالعال موجها كلامه للرئيس: إن الشعب أدرك بوعيه وحسه أن تجديد الثقة فى قيادتكم صار ضرورة ملحة للعبور بمصر إلى مرفأ الأمن والأمان.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع